وزارة الثقافة
.... دعوة: تنظم دائرة قصر المؤتمرات ندوة ثقافية صحية بعنوان (أنت الحياة افحصي وطمأنينا) بالتزامن مع حملة التوعية العالمية لسرطان الثدي يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول الساعة العاشرة صباحا في قاعة المتنبي/ دائرة العلاقات الثقافية العامة. .... دعوة : تقيم دار الثقافة والنشر الكوردية حفلاً تأبينياً لرئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني بعنوان ( محطالت مضيئة من حياة الراحل جلال الطالباني ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017 العاشرة صباحاً وعلى قاعة الدار والدعوة عامة للجميع . .... دعوة : تقييم وزارة الثقافة والسياحة والاثار حفلها السنوي بذكرى واقعة الطف التي غيرت مجرى التاريخ الأنساني يوم الاربعاء الموافق 27/9/2017 على قاعة عشتار في مقر الوزارة . .... دعوة : تقييم دار الثقافة والنشر الكردية ندوة توعوية تثقيفية بعنوان السرطان اسباب ومسببات .. طرق وقاية وعلاج وذلك يوم الاربعاء الموافق 27/9/2017 الساعة العاشرة والنصف صباحاً وعلى قاعة شيركو بيكه س في مقرار الدار والدعوة عامة للجميع . .... دعوة : تقيم دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، معرض الطف السنوي والذي يوافق يوم 9/10/2017 على قاعات دائرة الفنون. .... دعوة : يقيم قسم المرسم الحر في دائرة الفنون التشكيلية، دورة في فن الرسم للأطفال للفترة من 17 ولغاية 28 أيلول الحالي، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا. .... اعلان : تعلن دار الشؤون الثقافية العامة عن استعدادها لطبع كافة المطبوعات الترويجية الخاصة بالحملات الانتخابية لمجالس المحافظات ومجلس النواب .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017.
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:14
عدد زوار اليوم:460
عدد زوار الشهر:13168
عدد زوار السنة:193884
عدد الزوار الأجمالي:1217477

جمعية الفنانين التشكيليين تقيم معرضها السنوي


بحضور نخبوي وجماهيري كبير، افتتح الفنانان الرائدان سعد الطائي ونوري مصطفى بهجت، المعرض السنوي الذي أقامته جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين يوم السبت 25 شباط ، في قاعتها بالمنصور.


وضم المعرض 1500 عمل فني بين الرسم والنحت والخزف، واللوحات تنوعت بين الرسم بالزيت والاكرليك والألوان المائية، كما اختلفت مدارس الرسم بين الواقعي والتجريدي والرمزي.

  وقال رئيس جمعية الفنانين التشكيليين الفنان قاسم سبتي : "يبدو إن التشكيليين مازالوا حريصون على الاستمرار بعطائهم الإبداعي المتدفق، على الرغم مما يحدث هنا أو هناك من مآسٍ، لو حدثت خارج أسوار هذا الوطن، لماتت الحياة، ولانطفأت شعلة الحياة المتقدة ، مضيفا إن هذا المعرض وبفعل الإصرار، صار يفرض على كل المبدعين الابتعاد عن المناطق الضحلة، بالتفكير صوب مناطق يطلبها الوعي، المتقدم والحاجات المستجدة، مناطق هي ابعد عمقا واقرب للعصر والإنسان، وصرنا جميعا نريد لها تأسيسا لا هوىً عابرا يخبو بفعل ما يحيطها من نكبات.. نورها ينير دروب المبدعين ويكشف لهم عن الرؤيا الواضحة للهدف الأسمى الوصول إلى فضاءات إبداعات واسعة الآفاق".


  فيما يرى الفنان طلال محمود والمشارك بعمل برونزي، إن هذا التقليد السنوي يقيّم الحركة الفنية في العراق، ويعدها جيدة جدا في ظل الظروف الراهنة.

  وتشارك الفنانة نادية فليح بلوحتها (الرسائل) التي تمثل شهداء الكرادة، وقد ضمنت لوحتها بعض الأوراق المحترقة في مكان الانفجار، وتأمل أن تكون للفنانة العراقية بصمة اكبر في مجال الفن التشكيلي، وان تفرض وجودها في الساحة بشكل حقيقي، فقد أصبح عدد الفنانات ممن يتركن بصمة فنية قليل، مشيدة بمشاركات الفنانين في المعرض السنوي التي تمثل الأمل في أن الفن العراقي مازال بخير.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 26-02-2017 | الوقـت: 11:22:39 صباحا | قراءة : 114 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-10-18 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
الجابري يجتمع مع رؤساء الدوائر والأقسام 2017-10-18
توزيع القرطاسية على تلاميذ مدرسة كافل اليتيم 2017-10-18
دائرة العلاقات الثقافية تستضيف ندوة عن مكافحة سرطان الثدي 2017-10-18
أمسية عن واقع الدراما العراقية في البيت الثقافي البابلي 2017-10-18
تفعيل مذكرة التفاهم حول توافد الزوار الأفغان إلى العراق 2017-10-17
معوقات العمل الثقافي في أصبوحة كربلائية 2017-10-17
البيت الثقافي في العزيزية يحتضن دورة لتعليم اللغة الانكليزية 2017-10-17
ورشة تدريبية لمهارات الخبر الصحفي 2017-10-17
الروائي سلام حربة في ضيافة البيت الثقافي البابلي 2017-10-17
وزير الثقافة يستقبل السفير الأرميني لدى بغداد 2017-10-16

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 155
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired