وزارة الثقافة
.... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق معرضا فنياً بعنوان (نوافذ جمالية لعالم أحلامي) في قاعة الفنان التشكيلي الرائد جواد سليم بمقر الدار، يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا. .... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق حفل توقيع ومناقشة كتاب "الأداء السينمائي للممثل في العرض المسرحي" يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا في قاعة الشاعرة الرائدة نازك الملائكة بمقر الدار . .... دعوة : تقيم الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية حفل شهر أيار بقيادة المدير الفني والقائد الأساسي المايسترو (محمد أمين عزت) وبمشاركة الفنان المبدع (فرات قدوري)، الخميس 25/أيار الساعة السادسة مساءا على قاعة المسرح الوطني. .... دعوة: برعاية وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي يقيم معهد الدراسات الموسيقية المهرجان السنوي لطلبة المعهد للعام الدراسي 2016 _ 2017 يوم الأربعاء 2017/5/17 الساعة 11 صباحا على قاعة الرباط في شارع المغرب. .... دعوة:تقيم دار الشؤون الثقافية العامة حفل توقيع كتاب (ملحمة جلجامش) لعالم الآثار العراقي الدكتور نائل حنون, مع قراءة نقدية للدكتور صلاح ألصالحي أستاذ التاريخ القديم, يوم الثلاثاء 16/أيار 2017 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة جمال الدين في مقر الدار. .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. .... السيستاني ( دام ظله) : التجاوز على الشبكة الكهربائية وعدم تسديد اجور الكهرباء سرقة من المال العام ويترتب عليه الاثم والضمان
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:8
عدد زوار اليوم:203
عدد زوار الشهر:16840
عدد زوار السنة:122593
عدد الزوار الأجمالي:1146186

السينما والمسرح تؤازر القوات الأمنية من خلال عروض فنية


الإعلان عن النصر الحاسم والأخير على قوى الظلام بات قاب قوسين أو أدنى من التحقق، فشمس البطولة تمد بخيوطها الذهبية لتلامس واقع الانتصار على فلول داعش.
دائرة السينما والمسرح انتفضت لهذا النصر بتشكيلها خلية إنتاج فني تعمل على تهيئة عروض مسرحية وسينمائية وفلكلورية تتغنى بالنصر و أبطاله المشرقين عبر إنتاج فلمين تسجيليين وثائقيين يمجدان انتصار تشكيلات الجيش العراقي.
الفيلم الأول يحمل عنوان (نينوى تتحرر) والفيلم الثاني (رحلة التحرير) بواقع عرض من20-30 دقيقة.
وأكد مدير قسم السينما المخرج فارس طعمة التميمي، إن كلا الفيلمين يظهران التعامل الإنساني لقواتنا الأمنية المختلفة مع أهلهم في الموصل، وإحداث مقارنة بين هذا التعامل الإنساني وبين ما تعرض له أبناء الحدباء من ظلم وجور وعدوان لا يمت لنواميس الطبيعة والبشرية بصلة وكلا الفيلمين في مرحلة المونتاج الأخيرة.
وسيكون اوبريت بغداد والشعراء والصور من حصة الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، الاوبريت الذي يتغنى ببغداد الحضارة والثقافة لمجموعة من الشعراء هم (مصطفى جمال الدين، احمد الوائلي، نزار قباني، والجواهري) حيث يناهض الاوبريت فكر التطرف والفرقة ويعيد لبغداد العراق سمتها العريقة ألا وهي اللحمة و المجد إلى جانب عرض أزياء تقدمه العارضة زمن الربيعي يمثل حقبا تاريخية كانت قد مرت بها بغداد المجد، الاوبريت كتابة يحيى العلاق وصباح الهلالي موسيقى والحان محمد هادي وإلقاء الأشعار سيكون بصوت وحضور الدكتور ميمون الخالدي، إخراج فؤاد ذنون ومساعد التدريب الفنانة هناء عبد الله. 
مدير المسارح الفنان فلاح إبراهيم كانت له نظرة مستقبلية طموحة للتعبير عن انتصار الذات العراقية النقية من خلال خلق حالة التنافس في تقديم العروض المسرحية التي تعزز روح الانتصار، فالمسرح عادة ما يحتاج إلى تخطيط مسبق ومدروس يجتمع فيه الفنانين الرواد والشباب في أسبوع مسرحي خاص وعلى جميع خشبات المسارح العراقية يعلن فيه فنانو العراق عن هيبة هذا النصر بل ويصدرونه للعالم اجمع كعنوان للبطولة والإنسانية الفريدة.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 17-05-2017 | الوقـت: 08:27:35 مساءا | قراءة : 18 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-05-28 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
وزير الثقافة يترأس اجتماعا لهيئة الرأي 2017-05-28
وزير الثقافة يكرم الفنان الرائد محمد احمد اربيلي 2017-05-28
فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017 2017-05-28
لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تطالب بإقرار قانون مكافح... 2017-05-27
واقع المسرح العراقي عنوانا على طاولة نقاش المعنيين بالمسرح... 2017-05-27
المفتش العام بوزارة الثقافة يهنئ المسلمين بشهر رمضان المبارك 2017-05-27
أستكمالا لحفل بابل ... الفنون الموسيقية تستذكر سعدي الحلي 2017-05-26
وزير الثقافة يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك 2017-05-26
السمفونية الوطنية تحيي حفلها الشهري 2017-05-26
الفولكلور البصري يحلق بأجنحة السياب في فضاء المسرح الوطني 2017-05-26

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 143
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired