وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار لليوم الثاني دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة تواصل احتفالاتها باسبوع النصر

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
لليوم الثاني دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة تواصل احتفالاتها باسبوع النصر
محتوى الصفحة

اقامت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة يوم امس السبت 15 تموز ولليوم الثاني على التوالي مهرجانا للعروض السينمائية والمسرحية بمناسبة اسبوع النصر حيث واصلت ألقها وبهائها في صناعة الفرح العراقي الحقيقي للاحتفال بالنصر وتحرير الموصل العزيزة وبمشاركة متميزة للجوق الموسيقي لقيادة الشرطة الاتحادية التي قدمت العديد من الأناشيد والمعزوفات التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت .





وقد تضمن منهاج الحفل عرض الفيلم الوثائقي (الموصل تتحرر) سيناريو واخراج طالب محمود السيد، الفيلم قدم صورة مشرقة لروعة الانتصار لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي والمجاهدين كافة الذين صنعوا للعراق بانوراما خاصة عنوانها تحرير الارض من الاعداء الظلاميين.




بعد ذلك قدمت الفرقة الوطنية للتمثيل عرضها الاحتجاجي (ثمانية شهود من بلادي) تأليف واخراج الفنان المبدع ماجد درندش.. قدم خلال العرض ثمانية صور للاستشهاد حيث تنوع شكل التضحيات التي رسم المضحون بها طرقا للحياة. ودرسا بليغا بالانتماء للوطن كل حسب طريقته الخاصة فكانت فسيفساء شهادة قل نظيرها.





 وقد انشد الجمهور الذي غصت به قاعة المسرح الوطني بعد ان سرق العرض دموع الحاضرين و تألق الممثلون في تجسيد الشخصيات حينما نقلوا الجمهور بأدائه الرائع الى مواقع الاحداث حتى نهاية العرض حينما وجدوا انفسهم وهم يحملون على الاكتاف فكانت صورة من التلاحم العراقي الحقيقي الذي تخطى كل المسميات والانتماءات.
تاريخ الأضافة : 2017-07-16
الرجوع الى الصفحة الرئيسية