وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار البيت الثقافي في كركوك يحتفي بأسبوع النصر

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
البيت الثقافي في كركوك يحتفي بأسبوع النصر
محتوى الصفحة

أقام البيت الثقافي في كركوك، يوم الأحد 16تموز، احتفالية فنية بالتزامن مع احتفالات أسبوع النصر بمناسبة تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية، تحت شعار (اتحدنا فانتصرنا.. وتحررت الموصل)

وحضر الاحتفالية محافظ كركوك السابق عبد الرحمن مصطفى وعز الدين المحمدي الرئيس الأسبق للمفوضية العليا للانتخابات ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب في المحافظة سداد هاشم.


وعبرت الاحتفالية عن التلاحم الأخوي بين مكونات كركوك وفرحهم في عودة الموصل إلى أحضان العراق بعد أن اختطفتها العصابات الإرهابية والإجرامية الداعشية قسراً وتم تحريرها على يد القوات البطلة من جيش وبيشمركه وشرطة اتحادية وآسايش وحشد شعبي ليرسموا جميعا لوحة بطولية كانت ألوانها دماء الشهداء والجرحى الذين أكدوا إن أرواحهم أدنى من ارض وسماء الوطن.

وألقى مدير البيت الثقافي في كركوك يوسف طيب صالح كلمة هنأ فيها القوات التي ساهمت في تحرير الموصل وتحقيق النصر المبين، وقال إن هذه الاحتفالية نظمها البيت الثقافي لتعكس روح الأخوة في المحافظة بعد أن عادت الموصل إلى شقيقاتها من محافظات العراق مرفوعة الرأس.

بعدها بدأ الفنان عارف المعاضيدي مع فرقة الإنشاد التابعة للبيت الثقافي بتقديم أنشودة صفي النية كلمات الشاعر صباح سلمان راضي والحان عارف المعاضيدي أداء المطربة سوزانا ثم أنشودة (نخوة عشايرنا) وأنشودة (البيت نفس البيت) تلتها عروض فنية من أغاني ودبكات وباللغات العربية والكردية والتركمانية للمطرب نهاد مانجو والتي تغنت بالانتصارات والملاحم البطولية لقواتنا الأمنية وجيشنا الباسل ومن كل القوميات والمكونات التي يفتخر بها عراق اليوم.
تاريخ الأضافة : 2017-07-17
الرجوع الى الصفحة الرئيسية