وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار انطلاق دورة الإسعافات الأولية في البيت الثقافي النجفي

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
انطلاق دورة الإسعافات الأولية في البيت الثقافي النجفي
محتوى الصفحة

انطلقت محاور دورة الإسعافات الأولية في البيت الثقافي النجفي بقيادة المدرب فراس الحجاج بالتعاون مع الجمعية العراقية للطلبة طب الأسنان.

وقال مدير البيت الثقافي صفاء مهدي السلطاني، تعتبر الدورة من أهم الدورات التي حققناها متعاونين مع الجمعية العراقية لطب الأسنان لتطوير مهارات الطلبة في الإسعافات الأولية لإشراكهم في فعاليات حماية الأفراد في مختلف الأماكن والظروف ليكون دورهم منقذ لكثير من الحالات.

وثمن السلطاني دور المدرب الحجاج ومبادرته الرائعة في مساندة بيتنا الثقافي وخدمة شريحة الطلبة. 

فيما أكد مدرب الدورة فراس الحجاج، إن الدورة احترافية ومنهاجها برتوكول يدرب في كل دولة وفي البرنامج اختبار عملي ونظري تضمنت مهارات إنقاذ الحياة كـتوقف عضلة القلب والرئتين والغصة والإغماء وفقدان الوعي و ركزنا على تعليم مهارات الإنعاش القلبي الرئوي CPR وضعية الإقامة ومعرفة رقم الإسعاف الفوري وكيفية الاتصال به وكيفية تعقيم الجروح والحروق وإنقاذ المصاب. 

وقال ممثل الجمعية العراقية الدكتور ليث، قدمت الجمعية العراقية لطلبة طب الأسنان لأعضائها دورة مهارات إنقاذ الحياة بالتعاون مع البيت الثقافي النجفي.
تاريخ الأضافة : 2017-10-12
الرجوع الى الصفحة الرئيسية