وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار الثقافة الكردية تعقد ندوة (الإعلام وتأثيره في الرأي العام)

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
الثقافة الكردية تعقد ندوة (الإعلام وتأثيره في الرأي العام)
محتوى الصفحة

أقامت دار الثقافة والنشر الكردية ، اليوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني، ندوة حوارية بعنوان (دور الإعلام وتأثيره في الرأي العام) على قاعة شيركو بيكه س في مقر الدار.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية لقسم العلاقات والإعلام جاء فيها، إن الإعلام يشكل الرأي العام ويقود الجماهير، ويمكن أن يغير كثيرا من المفاهيم لدى المتلقي، كل ذلك قد يكون سلبا أو إيجابا، فالصحفيون والإعلاميون هم ابرز صناع الرأي العام لأنهم يتحملون جزء كبير من التعاطي مع الخبر وصياغته.




ورحب مدير عام الدار ئاوات حسن أمين بالدكتور حسن كاكي من خلال كلمته التي قال فيها، إن دار الثقافة والنشر الكردية هي دار الثقافات العراقية ولنا الشرف أن نستمع إلى المعلومات القيمة التي سيلقيها علينا الدكتور كاكي في محاضرته.






وأكد الدكتور حسن كاكي في محاضرته إن الإعلام دورا كبيرا في التأثير على مجريات الأحداث وأنماط السلوك واتجاهات الرأي العام, مشيرا إلى إن الثقافة الالكترونية وبفضل تكنولوجيا الاتصال والمعلومات التي غزت العالم بتقنياتها لم تجعل العالم عبارة عن قرية صغيرة بل جعلت المتلقي هو مرسل للرسالة الإعلامية. 

وتساءل كاكي عن حرية الإعلام في العراق وهل هو حر بمعنى الكلمة, داعيا إلى ضرورة سن قانون يحمي الصحفي والإعلامي بصورة عامة ويتيح له العمل بحرية وحق التعبير عن رأيه والوصول إلى المعلومات لما للإعلام من دور مؤثر في الرأي العام.







وشهدت الندوة التي أدارتها مديرة قسم الإعلام جيهان عقراوي مداخلات من بعض الحاضرين تمحورت حول دور الإعلام والصحافة وتأثير الأخبار التي تتعاطى معها خلال صياغتها بالشكل الذي تؤثر في المتلقي.
وفي نهاية الندوة قدم مدير عام الدار ئاوت حسن أمين هدية تقديرية إلى المحاضر الدكتور حسن كاكي.

سجى القصير
تاريخ الأضافة : 2017-11-14
الرجوع الى الصفحة الرئيسية