وزارة الثقافة
.... دعوة:برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، تقيم الوزارة حفل توزيع جائزة الإبداع العراقي بدورتها الثانية لعام 2016، يوم السبت 15/4/2017 الساعة الخامسة عصراً على خشبة المسرح الوطني. .... دعوة :تقيم مؤسسة الشبكة للثقافة والإعلام وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ندوة حوارية عن المراسلة الحربية على قاعة عشتار في مبنى وزارة الثقافة وذلك يوم الخميس الموافق 13/4/2017 .... دعوة: تقيم دائرة السينما والمسرح تشييعا رمزيا للفنانة الراحلة (ناهدة الرماح) غدا 3/نيسان الساعة 11 صباحا داخل المسرح الوطني .... دعوة :تقيم دائرة العلاقات الثقافية العامةندوة ثقافية.. يحاضر فيها الكاتب زهير الجزائري وذلك عند الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس 30/ آذار الجاري على ارض معرض بغداد الدولي .... دعوة :تنظم دار الكتب والوثائق الوطنية بوزارة الثقافة ، معرضها الفني الخاص بالتشكيل والإكسسوارات (الأشغال اليدوية) لمناسبة عيد الأم، والذي سيقام في مقر الدار للفترة من 27-30 / آذار/2017 على قاعة الفنان العراقي الرائد جواد سليم في تمام الساعة الحادية عشر صباحا .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. .... السيستاني ( دام ظله) : التجاوز على الشبكة الكهربائية وعدم تسديد اجور الكهرباء سرقة من المال العام ويترتب عليه الاثم والضمان
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:6
عدد زوار اليوم:487
عدد زوار الشهر:12631
عدد زوار السنة:102803
عدد الزوار الأجمالي:1126396
قسم العقود والاستثمار

قسم العقود العامة

تم تشكيل قسم العقود  والاستثمار في وزارة الثقافه يستند الى كتاب وزارة التخطيط رقم 4/7/4632 فـــــــي 5/7/2007   .

طبيعة عمل القسم

ان طبيعة عمل قسم العقود والاستثمار هي متابعة اجراءات التعاقد وتنفيذ العقود العامة وبالتنسيق مع دائرة العقود العامة الحكومية في وزارة التخطيط وديوان الرقابه المالية والجهات الرقابيه والجهات المختصه الاخرى  ويتم اعداد مستندات المناقصات و الاعلان عن المناقصات واعداد شروط المناقصة  وتنفيذ اجراءات الاحالة واعداد مسودة العقد وتوقيعها وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقه وارشفة المعلومات بنظام الحاسوب وتنفيذ مهام السكرتارية للجان باعمال القسم ولجان فتح وتحليل العطاء وقيام باية اعمال اخرة تتلائم مع طبيعة عمل القسم .

تشكيل القسم :

يتالف القسم من سبعة شعب :-

1- شعبة  المناقصات :-

هي التي تقوم باعداد شروط ومستندات المناقصات  وتقوم بالاعلان عن المناقصات بعد توفر الشروط وحسب التلعليمات وتقوم بمفاتحه الجهات العنيه اغرض استحصال الموافقة على اختيار الاسلوب الامثل للاعلان وتتأكد من صحة الوثائق الشركات والمقاولين .

2- شعبة التعاقدات :-

تنفيذ اجراءات الاحالة وبالتنسيق مع الجهات التي لها العلاقه واصدار كتاب الاحاله وتبليغ الجهات المعنيه واعداد مسودة العقد وابرام العقود وتبليغ الجهات المعنيه والمختصه للتنفيذ واعداد ملاحق العقود  في الكلف والمدد الاضافيه .

3- شعبة المستندات الماليه :-

تقوم بفتح الاعتمادات المستنديه للعقود ومتابعتها مع المصارف والدوائر ذات العلاقه وتدقيق خطابات الضمان والاحتفاظ بها ومتابعة صحة الصدور بين الفترة والاخرى وتجديدها ومتابعة وثائق التأمين الخاصه بالعقود والاحتفاظ بها واعداد الاجابات الرسميه التي تتعلق بعمل قسمهم .

4- شعبة المتابعة والمعلومات :-

تقوم بمتابعة اجراءات التعاقد وتنفيذ العقود ونظام حاسوب الكتروني باسماء الشركات المدرجة بالقائمه السوداء او حظر التعامل معها او حجز الاموال وتجديد المعلومات بين الفترة والاخرى .

5- شعبة الاستثمار :-

هي محور الارتباط بين الهيئة الوطنيه للاستثمارات وهيئات الاستثمار في المحافظات ومقر الوزارة والمخوله بالتنسيق بينهما وللاراضي المملوكة للوزارة والمرشحه لطرحها كفرصه استثماريه .

6- شعبة التجارة الداخليه :-

تأمين احتياجات الوزارة من المواد والمعدات تجهيز الموظفين بالاجهزه والسيارت  من الشركات القطاع العام والمختلط وبالتقسيط الشهر وبالتنسيق مع قسم الحسابات واعداد الاجابات للجهات الرسمية واية اجراءات اخرى تتعلق بمهامها.

7 - شعبة الارشيف :-

تم استحداث شعبة أرشفة العقود بموجب الامر الوزاري المرقم 707 في 13/2/2013 لتتولى المهام الاتية:-

1. تنظيم اضابير العقود .

2 . فهرست العقود .

3 . ارشفة العقود ورقياً .

4 . ارشفة العقود اليكترونياً .

5 . اعداد قاعدة بيانات للعقود المؤرشفة .

ملاك الشعبة:-

1 . رئيس الشعبة .

2 . موظف ارشفة ورقية .

3 . موظف أرشفة اليكترونية من ذوي الاختصاص في الحاسوب الالكتروني وانظمة المكتب .

8- شعبة الادارة :-

تقوم بمسك السجلات المراسلات وتسليمها بريد الى الجهات المعنيه وتوفير قرطاسيه والمواد الاخرى لشعب القسم وحسب الاحتياجات ومتابعة شؤون القسم والاجازات والدوام واللجان والدورات  وطبع الكتب  والتقارير والوثائق واستنساخها  ومسك الاضابير الخاصه بالتعاميم والتعليمات وتبليغ الشعب القسم المعنيه .

                                                                                                                                                        


نشرت بتاريخ: 25-04-2016 | مجموع القراءات: 9214

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-04-05 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
وزير الثقافة فرياد رواندزي: معرض اربيل للكتاب منصة لالتقاء ثقافات شعوب... 2017-04-05
بحضور رواندزي.. انطلاق فعاليات معرض الكتاب في اربيل 2017-04-05
البيت الثقافي البابلي يضيّف الدكتور محمد أبو خضير 2017-04-05
تواصل احتفاليات مهرجان ربيع الأطفال التاسع 2017-04-05
ورش تدريبية في وزارة الثقافة لنظام الجودة (الايزو) 2017-04-05
توضيح من دار الشؤون الثقافية بخصوص صرف مكافآت الأدباء والكتاب 2017-04-05
دعوة 2017-04-05
محاضرة لمناسبة الاحتفال بالمخطوط العربي في البيت الثقافي البابلي 2017-04-05
مسح وتوثيق بعض البيوت التراثية في بغداد والمحافظات 2017-04-05
فرائد الجواهر الساطعة للمخطوطات العراقية) بمناسبة يوم المخطوط العربي 2017-04-05

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired